منتديات جنون الشـوق


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ولعت .. هلال ونصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عـ20ـاشق الزعيم
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 287
القسم المفضل : قسم الرياضه
العمل : طالب
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: ولعت .. هلال ونصر   الإثنين مارس 24, 2008 8:09 pm

الزعيم جرد الاهلي والعالمي اقصى الشباب .. نهائي فيصل بن فهد يشتعل والموعد 2 أبريل :
ولعت .. هلال ونصر
- كاسب الغيثي من الرياض ـ خالد دغريري من جدة - 16/03/1429هـ
قص فريقا الهلال والنصر لكرة القدم تذكرة التأهل إلى نهائي بطولة الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاما الذي سيلعب في 2 نيسان (أبريل) المقبل، بعد أن أقصيا الأهلي والشباب، في الدور نصف النهائي من المسابقة.
وفي الرياض، حلق النصر إلى النهائي إثر فوزه على الشباب بركلات الترجيح 5/4 بعد تعادلهما في الأشواط الأصلية والإضافية 2/2، على ستاد الأمير فيصل بن فهد.
وفي ركلات الترجيح سجل للنصر محمد الشهراني، عبده برناوي، البرازيلي إيلتون، إبراهيم شراحيلي، أحمد البحري، وسجل للشباب علي عطيف، حسين معاذ، أحمد عطيف، والبرازيلي كماتشو، وأهدر صالح صديق.


سجل للنصر ريان بلال (5), محمد الشهراني (83), وسجل للشباب علي عطيف (12), وصالح صديق (20).
جاءت البداية سريعة ولم يمهل ريان بلال مهاجم النصر الصاعد الحضور سوى خمس دقائق فقط عندما سجل هدف التقدم لفريقه من رأسية رائعة سكنت شباك حسين شيعان بعد أن استغل عرضية البرازيلي إلتون.
بعدها طرد الحكم مطرف القحطاني, هكتور مدرب الشباب نتيجة اعتراضه على الهدف.
ورد الواعد علي عطيف لاعب الشباب على هدف ريان عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت على يمين كميل الوباري حارس النصر. هدفا رائعا وذلك في الدقيقة 12.
ونجح صالح صديق مدافع الشباب في تسجيل هدف التقدم لفريقه عندما اعتلى لعرضية البرازيلي كماتشو من ضربة زاوية ليسكنها برأسه في حلق مرمى النصر (20).
وبدأ النصر في هجوم ضاغط مع أول دقائق الشوط الثاني وأبعد حارس الشباب كرة رأسية من محسن القرني ي بينما اعتمد الشباب على المرتدات التي يقودها كماتشو, أحمد عطيف, وناجي مجرشي وكانت تشكل خطورة كبيرة على المرمى الوباري أخطرها كرة مجرشي الذي سدد في مدافع النصر البحري بدلاً من المرمى (77).
ونجح الشهراني في تعديل النتيجة بعد أن استغل تمريرة الحسينان وسدد كرة زاحفة على يسار حارس الشباب (83).
في جدة، نبش الهلال أحزان مضيفه الأهلي "حامل اللقب" عندما جرده من لقبه إثر فوزه عليه بهدف حسن خيرات (68)، أمس على ستاد الأمير عبد الله الفيصل.
زحف الهلال إلى الأمام بغية تسجيل هدف مبكر يساعده على امتلاك زمام اللقاء وإرباك حسابات خصمه الأهلي وفق تكتيك المدرب الروماني كوزمين أولاريو, ولعب عبد العزيز المفرج كرة عرضية إلى زميله بدر الخراشي الذي هيأها بصدره قبل أن ينفذها مقصية أمسكها الحارس عبد الله المعيوف (7).
أرسل بعدها إبراهيم هزازي كرة طويلة من منتصف ملعب الأهلي زميله البرازيلي فال بيانو المنسل خلف الدفاع الهلالي بيد أن الحارس بدر الدعيع تدخل وأبعدها بأقدامه (10).
من هنا, انتفض الهلال وزاد ضغطه على الأهلي، وسدد نواف التمياط كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس عبد الله معيوف إلى ضربة زاوية (17).
أرسل بعدها عبد العزيز الخثران كرة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر لعبد الله معيوف (20).
عاد بعدها سعد الذياب وسدد كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء طار لها عبد الله معيوف وأبعدها بأطراف أصابعه إلى ضربة زاوية (25).
واصل الهلال ضغطه، وأرسل سعد الذياب كرة عرضية إلى المهاجم بدر الخراشي الذي انبرى لها ولدغها برأسه لتسكن في الشباك هدف إلا أن الحكم عبد الرحمن الجروان لم يحتسبه بداعي التسلل (35)، وأهدر بعدها الخراشي فرصة تسجيل هدف مبكر بعد أن تباطأ في تسديد كرة زميله نواف التمياط الذي أرسلها من بين مدافعي الأهلي ليسددها بعيدا عن مرمى الأهلي بعد مضايقة عبد الله معيوف له (41).
في الشوط الثاني، رتب الأهلي صفوفه، وتقدم للأمام بغية تخفيف الضغط على مرماه، ولعب حسين عبد الغني كرة عرضية انبرى لها البرازيلي فال بيانو وسددها برأسه أبعدها بدر الدعيع بصعوبة إلى ضربة زاوية من على خط المرمى (52)، وعاد فال بيانو وسدد كرة ثابتة أرضية من مسافة بعيدة أمسكها الدعيع (60).
من هنا, شعر الهلال بالخطر، ونجح في ضرب شباك الأهلي عندما انبرى التمياط للخطأ ولعب كرة عرضية، لدغها المدافع حسن خيرات بقدمه الأيمن قبل ملامستها الأرض لتشق طريقه داخل الخشبات الثلاث (68).
انتفض الأهلي، بحثا عن التعديل، وكاد يتحقق بيد أن قتالية البرازيلي تفاريس حالت دون ذلك، عندما لعب عبد الغني كرة عرضية أبعدها الحارس الدعيع بيده اصطدمت بالعارضة لتعود إلى ناصر السلمي الذي سددها في المرمى الخالي بيد أن تفاريس كان له رأي آخر وأبعد الكرة ركنية (85).
لخبط جفين البيشي أوراق مدربه الصربي نيبوشا موسكوفيتش عندما نال بطاقة حمراء إثر دخوله العنيف على الخراشي المنفرد (87).
وسنحت للأهلي فرصة لتعديل الكفة عندما احتسب الحكم عبد الرحمن الجروان خطأ داخل الصندوق الأزرق إلا أن عبد الغني لعب الكرة بكل رعونة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ولعت .. هلال ونصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنون الشـوق :: ][.•:*¨`*:•. المنتدى الرياضي .•:*¨`*:•. ][ :: قسم الرياضه العام-
انتقل الى: