منتديات جنون الشـوق


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 صراع الكوريتين وآمال الاردن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عـ20ـاشق الزعيم
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 287
القسم المفضل : قسم الرياضه
العمل : طالب
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: صراع الكوريتين وآمال الاردن   الثلاثاء مارس 25, 2008 6:51 pm

صراع الكوريتين وآمال الاردن

ويرفع المنتخب الاردني شعار الفوز عندما يحل ضيفا على تركمانستان غدا الاربعاء في عشق اباد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة . وضمن المجموعة ذاتها، تلتقي الكوريتان الشمالية والجنوبية في مواجهة نارية في شنغهاي الصينية.

وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 3 نقاط من فوزها الكبير على تركمانستان 4-صفر في الجولة الاولى، بفارق الاهداف امام جارتها الشمالية التي انتزعت فوزا ثمينا من الاردن 1-صفر في عمان.
ويعقد المنتخب الاردني امالا كبيرة على مواجهة تركمانستان كونها الفرصة الوحيدة امامه لكسب 3 نقاط سهلة للابقاء على اماله في منافسة الكوريتين على بطاقتي المجموعة الى الدور الحاسم.

وكان المنتخب الاردني وصل السبت الماضي الى عشق اباد على متن طائرة خاصة بهدف تخفيف متاعب السفر وتعكس ايضا مدى اهتمام المسؤولين الاردنيين بتقديم كل ما يلزم للمنتخب المطالب بالفوز لتفادي توديعه المبكر للمنافسة.
واستعد المنتخب الاردني جيدا للمواجهة بخوض مباراتين وديتين خسرهما امام قطر 1-2 في الدوحة واوزبكستان 2-4 في طشقند، وادت الخسارة الاخيرة الى قلق كبير في الشارع الاردني وان بررها مدربه البرتغالي نيلو فينغادا بالارهاق الذي نال من اللاعبين وبعض الهفوات الدفاعية القاتلة.

وتكتسي مباراة الغد اهمية كبيرة بالنسبة للمنتخب الاردني ومدربه فينغادا وهي تعتبر طوق نجاة للاخير الذي بات مصيره على كف عفريت منذ الخسارة المفاجئة امام كوريا الشمالية في الجولة الاولى.
واكد فينغادا انه ركز في عشق اباد على تصحيح الاخطاء التي ارتكبها لاعبوه في المباراتين الوديتين مشددا على انه يحتاج الى 11 لاعبا مقاتلا من اجل انتزاع الفوز من قلب العاصمة التركمانية.

ومن المحتمل ان يخوض فينغادا المباراة بلؤي العمايرة (حارس مرمى) وحاتم عقل وباسم فتحي وبشار بني ياسين (للدفاع) ومصطفى شحدة وحسونة الشيخ وعلاء مطالقة وبهاء عبد الرحمن وعامر ذيب (للوسط) ومحمود شلباية وعدي الصيفي (للهجوم).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عـ20ـاشق الزعيم
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 287
القسم المفضل : قسم الرياضه
العمل : طالب
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: صراع الكوريتين وآمال الاردن   الثلاثاء مارس 25, 2008 6:52 pm

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي الكوريتان الشمالية والجنوبية في مباراة قمة في شنغهاي.
واقر الاتحاد الدولي "فيفا" اقامة المباراة في مدينة شنغهاي الصينية طلب من الكوريتين الالتزام بقوانينه، اذ فرض عليهم رفع علميهما وانشاد النشيد الوطني الخاص بكل منهما.

وكان يفترض اقامة اللقاء في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، واقترح اصحاب الارض عدم رفع اي علم بسبب النزاع التاريخي المعروف بين الطرفين، وينطبق الامر عينه على النشيدين الوطنيين على ان يتم استبادلهما بأغنية كورية تقليدية.
واصرت كوريا الجنوبية على رفع علمها وانشاد سلامها الوطني، وقد رفعت شكوى الى "فيفا" بعد فشل الطرفين في التوصل الى اتفاق حول الموضوع في الشهر الماضي.

وتعود اخر مباراة جرت بين البلدين الى عام 1990 عندما لعب الطرفان مباراة ودية اقيمت في بيونغيونغ في اطار المساعي القائمة لتوحيد البلدين.
ويسعى كل من المنتخبين الى تحقيق الفوز للانفراد بالصدارة وتعزيز حظوظه لتحقيق الفوز، وتبدو كفة الجنوبية راجحة بالنظر الى المستوى الفني للاعبيها وكذلك النتيجة الرائعة التي حققتها في بداية التصفيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صراع الكوريتين وآمال الاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنون الشـوق :: ][.•:*¨`*:•. المنتدى الرياضي .•:*¨`*:•. ][ :: قسم الرياضه العام-
انتقل الى: