منتديات جنون الشـوق


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 البحرين في اختبار اليابان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عـ20ـاشق الزعيم
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 287
القسم المفضل : قسم الرياضه
العمل : طالب
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: البحرين في اختبار اليابان   الثلاثاء مارس 25, 2008 6:57 pm

البحرين في اختبار اليابان



ويخوض المنتخب البحريني مواجهة صعبة عندما يستضيف نظيره الياباني غدا الاربعاء على استاد البحرين الوطني في المنامة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. وضمن المجموعة ذاتها، يلتقي الجريحان تايلاند وعمان في بانكوك من أجل التعويض وتدارك الموقف للبقاء ضمن دائرة المنافسة على بطاقتي المجموعة الى الدور الحاسم.


وتتصدر اليابان المجموعة برصيد 3 نقاط من فوزها الكبير على تايلاند 4-1 في الجولة الاولى، بفارق الاهداف امام البحرين الذي انتزع فوزا ثمينا من عمان 1-صفر في الجولة ذاتها.


وتكتسي مواجهة البحرين واليابان اهمية كبيرة كون المنتخبين يسعيان الى تأكيد انطلاقتهما القوية وتعزيز حظوظهما في تخطي الدور الثالث.
ويدخل أصحاب الأرض اللقاء بطموح فك النحس الذي يلازمهم في مواجهة اليابان حيث لم ينجحوا في تحقيق اي فوز عليها في مشوار لقاءات الفريقين في التصفيات الآسيوية الماضية، اذ فازت اليابان 1-صفر ذهابا وايابا، ثم تفوقت اليابان على البحرين 4-3 في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية 2004 في الصين.

ويقود المنتخب البحريني المدرب التشيكي ميلان ماتشالا الذي يطمح إلى تحقيق الفوز مع البحرين على اليابان، حيث سبق وأن حقق هذا الانجاز على اليابان عندما كان يقود المنتخب الكويتي عام 1996، وفي مشواره التدريبي مع المنتخب العماني خسر المواجهات الثلاث التي لعبها أمام اليابان في كأس آسيا 2004 والتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2006 في ألمانيا.

ويعول ماتشالا على حماس وجدية لاعبيه خصوصا بعد التجربة الودية الناجحة التي لعبها أمام المنتخب إيران الجمعة الماضي وحقق فيها فوزا معنويا بهدف وحيد سجله المدافع محمد حسين.


ويفتقد ماتشالا الى جهود مدافعه حسين بابا بداعي الاصابة، فيما لم يستعد نجمه محمد سالمين مستواه بعد أن ابتعد عن التدريبات الاعدادية بداعي التعب.


ومن المتوقع أن يعول ماتشالا على علاء حبيل وجيسي جون وعبدالله عمر وعبدالله فتاي ومحمود جلال وسلمان عيسى ومحمد حسين وعبدالله المرزوقي ومحمد السيد عدنان وحارس المرمى محمد السيد جعفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عـ20ـاشق الزعيم
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 287
القسم المفضل : قسم الرياضه
العمل : طالب
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: البحرين في اختبار اليابان   الثلاثاء مارس 25, 2008 6:58 pm

من جهته، استعد المنتخب الياباني لهذه المباراة بإقامة معسكر تدريبي في دبي، لعب خلاله مباراة ودية أمام النصر الإماراتي ةفاز فيها بهدفين نظيفين.
ويقود المنتخب الياباني المدرب المحلي تاكيشي أوكادا (51 عاما) الذي استلم المهمة خلفا للمدرب البوسني افيتشا أوسيم في كانون الأول/ديسمبر الماضي بعدما تعرض الاخير لجلطة دماغية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويعاني المنتخب الياباني من غياب مجموعة من لاعبيه أبرزهم مهاجم سلتيك الاسكتلندي شونسوكي ناكامورا ولاعب وسط اينترخت فرانكفورت الالماني جونيتشي ايناموتو بداعي الاصابة.

بيد ان مدربه أوكادا يملك نخبة من اللاعبين المتميزين ابرزهم ناوهيرو تاكاهارا هداف كأس آسيا 2007 ويوشيتو اوكويو وياسوهيتو ايندو ويوكي إبي وكيتا سوزوكي وناكازاوا ولاعبي المنتخب الأولمبي اتسوتو اوتشيدا وهيروكي ميزوموتو والمدافع دايكي اوماوا.

ويسعى كل من المنتخبين التايلاندي والعماني الى تضميد جراحه عندما يلتقيان غدا الاربعاء في بانكوك خصوصا وانهما يدركان ان اي تعثر جديد سيبعدهما كثيرا عن المنافسة على بطاقتي المجموعة.
ويعقد المنتخب العماني امالا كبيرة على مواجهة الغد والتي يعتبرها بمثابة بوابة لاستعادة الثقة بالنفس قبل مواجهتيه الساخنتين لنظيره الياباني في الجولتين الثالثة والرابعة.
وحرص المنتخب العماني على التواجد في بانكوك قبل اسبوع واقام معسكرا تدريبيا ركز من خلاله مدربه الاروغوياني خوليو سيزار ريباس على الجوانب التكتيكية والفنية التي سيخوض بها المباراة.
واستعد المنتخب العماني بتجربة ودية امام الإمارات انتهت بالتعادل 1-1، وعلى أثرها استبعد ريباس لاعب خط الوسط بدر الميمني وركز على تشكيلة جميعها من اللاعبين المحترفين في مقدمتهم حارس مرمى بولتون الانكليزي علي الحبسي ومحمد ربيع ومحمد الشيبة وخليفة عايل وطلال خلفان وحسن مظفر واحمد مبارك "كانو" واحمد حديد وفوزي بشير وعماد الحوسني وإسماعيل العجمي.

من جهته، استعد المنتخب التايلاندي لمواجهة عمان بخوضه مباراة ودية مع الصين في بكين وانتهت بدورها بالتعادل 3-3، وهو يتطلع من خلال مباراة الغد الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية يعوض بها خسارته القاسية امام اليابان، ويجدد فوزه الذي حققه على المنتخب العماني في تموز/يوليو الماضي في نهائيات كأس أسيا التي استضافتها تايلاند وفيتنام وماليزيا واندونيسيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البحرين في اختبار اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنون الشـوق :: ][.•:*¨`*:•. المنتدى الرياضي .•:*¨`*:•. ][ :: قسم الرياضه العام-
انتقل الى: