منتديات جنون الشـوق


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 يوم الفيفا العالمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عـ20ـاشق الزعيم
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 287
القسم المفضل : قسم الرياضه
العمل : طالب
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: يوم الفيفا العالمي   الثلاثاء مارس 25, 2008 7:00 pm

يوم الفيفا العالمي
مواجهة انكليزية - فرنسية والأرجنتين في ضيافة الفراعنة

تحتضن القارة الاوروبية جملة من المباريات الدولية الودية غدا الاربعاء تندرج غالبيتها ضمن تحضيرات منتخبات القارة العجوز لخوض نهائيات كأس اوروبا التي تستضيفها النمسا وسويسرا الصيف المقبل.
كما تدخل المباريات الودية في اطار استعدادات منتخبات اميركا الجنوبية والقارة السمراء لتصفيات كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010.


وتنضم البرازيل الى الضجة الاوروبية عبر خوضها مباراة على "استاد الامارات" الخاص بنادي ارسنال في العاصمة الانكليزية لندن امام السويد احتفالا بالذكرى الخمسين لاحراز "السيليساو" باكورة القابه العالمية.

وتلعب البرازيل المباراة امام المنتخب الاسكندينافي في اعادة للقائهما في نهائي مونديال 1958 في ستوكهولم، حيث فاز بيليه (كان عمره 17 عاما وقتذاك) وغارينشيا ورفاقهما 5-2 مانحين "بلاد السامبا" اول القابها الخمسة في العرس العالمي.
وبالطبع تختلف المعايير كلها الان حيث يخوض البرازيليون اللقاء من دون نجوم حقيقيين بعد استبعاد المدرب دونغا لنجم برشلونة الاسباني رونالدينيو على خلفية اصابته وتراجع مستواه في الفترة الاخيرة، الى جانب ابتعاد النجم الاخر كاكا صانع العاب ميلان الايطالي بسبب اصابة في الفخذ.

وسيمنح ابتعاد رونالدينيو وكاكا فرصة كبيرة لبعض اللاعبين من اجل اثبات جدارتهم، وعلى رأسهم مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي ايلانو ولاعب بيتيس الاسباني رافايل سوبيس وصانع العاب فيردر بريمن الالماني المتألق دييغو، اضافة الى المهاجم الصاعد الكسندر باتو (ميلان) ولاعب وسط ليفربول الانكليزي لوكاس.
في المقابل، سيفتقد مدرب المنتخب السويدي لارس لاغرباك الى خدمات نجمه الاول زلاتان ابراهيموفيتش المصاب في ركبته، وسيحل مكانه مهاجم سندرلاند الانكليزي رادي بريتسا.

وستتركز الاضواء كلها على النجم الانكليزي ديفيد بيكهام عندما تلتقي فرنسا مع ضيفتها انكلترا على "استاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية.
ويتوقع ان يظهر بيكهام للمرة المئة في قميص المنتخب الانكليزي بعدما ضمه المدرب الايطالي فابيو كابيللو الى المجموعة، مانحا اياه فرصة جديدة على الصعيد الدولي وهو الذي كان قد استبعده عن مباراته الاولى مدربا امام سويسرا.

وفي حال خوضه المباراة رقم 100 فان بيكهام سينضم الى النادي الذي يحوي اسماء عظماء مروا في تاريخ الكرة الانكليزية، امثال بيلي رايت و"السير" بوبي تشارلتون وبوبي مور والحارس بيتر شيلتون.
ومن دون شك فان كابيللو سيعتمد على اللاعبين الذين اظهروا مستوى طيبا في تجربتهم الاولى معه، امثال جناح بلاكبيرن روفرز ديفيد بنتلي الذي قد يكون صاحب القميص رقم 7 التي لطالما ارتداه بيكهام في المستقبل القريب.
من جهته، يشهد المنتخب الفرنسي ابتعاد مهاجميه الاساسيين كريم بنزيمة وتييري هنري بسبب الاصابة، اضافة الى القائد باتريك فييرا ولويس ساها وباكاري سانيا ولاسانا ديارا للسبب عينه.

وفي التشي، تحل ايطاليا بطلة العالم ضيفة على اسبانيا في مباراة يتوقع ان تكون قوية بالنظر الى سمعة المنتخبين.
ويمكن القول ان الفائز في اللقاء سيضع نفسه ضمن قائمة المرشحين الاوائل للظفر باللقب الاوروبي الصيف المقبل.
ويدور الحديث عن عقد المدرب روبرتو دونادوني الذي اتخذ قرارات اثارت الجدل في الصحف المحلية في الايام الاخيرة، وذلك عندما ترك اليساندرو دل بييرو وانطونيو كاسانو خارج تشكيلته رغم تألقهما اللافت على الصعيد المحلي، مفضلا منح فرصة لمهاجم جنوى ماركو بورييلو الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري بالتساوي مع مهاجم يوفنتوس الفرنسي دافيد تريزيغيه برصيد 17 هدفا لكل منهما.

ولا يختلف الوضع ناحية اسبانيا، حيث ترك المدرب لويس اراغونيس الهداف راوول غونزاليز خارج قائمته، مانحا فرصة الظهور الاول للاعب وسط خيتافي روبن دي لا ريد وظهير ليفربول الانكليزي الفارو اربيلوا.
وتلعب المانيا في ضيافة سويسرا في مباراة هي الثانية على التوالي لها مع احد البلدين المضيفين للبطولة الاوروبية.
وكانت المانيا التقت مع النمسا مطلع شباط/فبراير الماضي وفازت عليها بثلاثية نظيفة.
ويأمل المدرب الالماني يواكيم لوف ان يواصل منتخبه تقديم الصورة الطيبة التي ستمنحه معنويات عالية قبل الدخول الى امم اوروبا، وهو سبق ان ادخل دماء جديدة الى تشكيلته عمادها اللاعبين المتألقين على الصعيد المحلي، امثال هداف شتوتغارت ماريو غوميز ولاعب وسط شالكه جيرماين جونز وزميله هايكو فسترمان.


مصر تستضيف الأرجنتين

وتستقبل مصر بطلة افريقيا الارجنتين ساعية الى الحفاظ على صورتها المهيبة بعد احتفاظها باللقب القاري مطلع السنة الحالية. وستكون المباراة اول ظهور للمنتخب المصري امام جماهيره منذ تتويجه باللقب القاري.
واختار المدرب حسن شحاتة للمباراة التشكيلة ذاتها التي خاضت غمار كأس امم افريقيا الاخيرة في غانا واحرزت اللقب للمرة السادسة على حساب الكاميرون (1-صفر)، اذ سيكون حتى الحارس عصام الحضري موجودا رغم جميع المشكلات التي واجهها اثر سعيه للاحتراف في نادي سيون السويسري.
من ناحيته، يفتقد المنتخب الارجنتيني الى نجمه الموهوب ليونيل ميسي بداعي الاصابة وصانع العاب بوكا جونيورز خوان رومان ريكيلمي ومهاجم مانشستر يونايتد كارلوس تيفيز، بيد انه قدم الى القاهرة بتشكيلة كاملة ابرز مفاجآتها كان اختيار المدرب الفيو بازيلي لمهاجم بوردو الفرنسي فرناندو كافيناغي.

وطالب مدرب الارجنتين الفيو باسيلي لاعبيه بعدم الاستهانة بمنتخب مصر لانه بطل افريقيا مرتين متتاليتين ويضم بين صفوفه مجموعة رائعة من اللاعبين من ذوي الخبرة والشباب ويقودهم مدرب كبير يتمتع بامكانات تدريبية كبيرة. كما طالبهم بتقديم عرض قوي يليق بسمعة منتخب التانغو صاحب المركز الاول في التصنيف العالمي.
وأضاف ان حماس الجمهور المصري الذي يساند منتخب بلاده بشكل قوي منذ بداية المباراة سيكون عاملا مهما لتدعيم الفراعنة مصر خاصة وأن المباراة تحظى بأهمية كبيرة في مصر والارجنتين.

وتبرز ايضا مباراة البرتغال مع اليونان في اعادة لمواجهتي المنتخبين في المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس اوروبا عام 2004 عندما فازت اليونان باللقب.
وتنتظر منتخبات عرب افريقيا مواجهات ساخنة، حيث تلتقي تونس مع ساحل العاج، ويحل المغرب ضيفا على بلجيكا في بروكسل، وتلتقي الجزائر مع الكونغو، والسودان مع ليبيريا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يوم الفيفا العالمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنون الشـوق :: ][.•:*¨`*:•. المنتدى الرياضي .•:*¨`*:•. ][ :: قسم الرياضه العام-
انتقل الى: