منتديات جنون الشـوق


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ألعاب عالمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عـ20ـاشق الزعيم
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 287
القسم المفضل : قسم الرياضه
العمل : طالب
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: ألعاب عالمية   الجمعة مارس 28, 2008 4:36 pm

مرحبا أخواني وأخواتي الأعزاء
الموضوع عباره عن نبذه لبعض الألعاب الرياضيه
المشهوره أتمنى أن تحوز على رضاكم .


الألعاب هي :

(1) كرة القدم :

لعبة رياضية جماعية طورت في بريطانيا منذ عام 1863. يتبارى فيها فريقان يتألف كل منهما من أحد عشر لاعبا على ملعب مستطيل (120 ياردة * 80 ياردة, والياردة حوالي تسعين سنتيمترا) في كل من طرفيه مرمى يحرسه لاعب يعرف ب- <حارس المرمى>. والكرة المستخدمة في هذه اللعبة, وتدعى أيضا <كرة القدم>, جلدية منفوخة يحاول كل من الفريقين إدخالها في مرمى الفريق المنافس. ومن قواعد هذه اللعبة أن لا يمس اللاعبون - باستثناء حارسي المرمى - الكرة بأيديهم, وأن يقتصروا على دفعها بأقدامهم ورؤوسهم وأجسادهم في اتجاه مرمى الخصم, ليس غير. وتقسم مباراة كرة القدم إلى شوطين اثنين مدة كل منهما 45 دقيقة. وتعتبر كرة القدم أوسع ألعاب الكرة انتشارا على الإطلاق.

__________________________________________________



(2) رمي الكرة الحديدية :

لعبة رياضية من ألعاب الميدان Field Events قوامها قذف كرة حديدية أو نحاسية (وزنها 16 رطلا إنكليزيا للرجال - والرطل الإنكليزي يساوي نحوا من 450 غراما - و 8 أرطال إنكليزية و 13 آونسا للنساء) إلى أبعد مسافة ممكنة. ترفع الكرة بيد واحدة إلى الكتف, وترمى من دائرة قطرها سبعة أقدام (والقدم يساوي نحوا من ثلاثين سنتيمترا) يحدها حاجز أمامي شبه دائري لا يجوز لقاذف الكرة تجاوزه أو إزاحته من مكانه.

__________________________________________________



(3) كرة السلة :

لعبة رياضية جماعية أميركية الأصل اخترعها عام 1891 جيمس نيسميث Naismith. يتبارى في لعبها فريقان يتألف كل منهما من خمسة لاعبين, أو ست لاعبات. طول ملعبها 28 مترا ونصف المتر, وعرضه 15 مترا, وفي أقصى كل طرف من طرفيه عمود في أعلاه شبه سلة مفتوحة من أسفل ومصنوعة من حبال دقيقة تتدلى من طوق معدني. يحاول كل من الفريقين, خلال شوطين مدة كل منهما عشرون دقيقة, إسقاط الكرة في سلة الفريق الآخر وإحباط محاولات هذا الفريق إسقاط الكرة في سلته هو.

__________________________________________________




(4) كرة الشبكة :

ضرب من كرة السلة يتمتع بشعبية واسعة في مدارس البنات الإنكليزية.

__________________________________________________



(5) الكرة الطائرة :

لعبة رياضية جماعية ابتدعها المدرب الأميركي وليم مورغان Morgan عام 1895. تتميز بالبساطة البالغة, ويتبارى فيها فريقان يتألف كل منهما من ستة لاعبين على ملعب مستطيل (طوله ستون قدما - والقدم يساوي نحوا من ثلاثين سنتيمترا - وعرضه ثلاثون قدما) تقسمه إلى شطرين متساويين شبكة حاجزة يبلغ ارتفاعها ثمانية أقدام (إذا كان اللاعبون رجالا) أو سبعة أقدام ونصف القدم (إذا كان اللاعبون نساء). وإنما يتبادل الفريقان تمرير الكرة بالأيدي من فوق هذه الشبكة ويحاول كل منهما ردها إلى منطقة الخصم قبل أن تمس الأرض ومن غير أن تمس الشبكة بأية حال. ولا يجوز للاعب الواحد لمس الكرة مرتين متواليتين, كما لا يجوز للفريق الواحد لمس الكرة أكثر من ثلاث مرات متوالية.

__________________________________________________



(6) كرة الطاولة :

لعبة تمارس في الأماكن المقفلة عادة, شبيهة من حيث المبدأ بكرة المضرب أو التنس. يرقى تاريخها إلى مطلع القرن العشرين. وهي تلعب على طاولة خشبية طولها تسعة أقدام (حوالي 274 سنتيمترا), وعرضها خمسة أقدام (حوالي 152 سنتيمترا ونصف السنتيمتر), وارتفاعها ثلاثين إنشا (حوالي 76 سنتيمترا). ويقسم هذه الطاولة إلى شطرين متساويين شبكة حاجزة أشبه بالجدار, يبلغ ارتفاعها ستة إنشات (حوالي 15 سنتيمترا وربع السنتيمتر). وكرة البنغبنغ لدائنية (بلاستيكية), صغيرة, جوفاء, خفيفة, بيضاء اللون. أما مضربها فمستدير مصنوع من خشب رقيق مكسو بالجلد ونحوه. وإنما يتبارى في لعبة البنغبنغ لاعبان اثنان أو فريقان يتألف كل منهما من لاعبين. وهي تدعى أيضا <تنس الطاولة> Table tennis.

__________________________________________________



(7) كرة القاعدة البيسبول :

لعبة رياضية أميركية وطنية, اخترعها آبنر دابلداي Abner Doubleday (1819 - 1893) في عام 1839. يلعبها فريقان يتألف كل منهما من تسعة لاعبين. وكرة البيسبول صغيرة, نصف لينة, مكسوة بالجلد. أما مضاربها فخشبية يبلغ طول كل منها نحوا من تسعين سنتيمترا.

__________________________________________________



(Cool الكرة اللينة :

ضرب من كرة القاعدة يلعب بمضارب أقصر وأخف من مضارب كرة القاعدة وبكرة أكبر وألين من كرتها. تطورت عن كرة القاعدة في أواخر القرن التاسع عشر, وقد مورست, أول ما مورست, في الولايات المتحدة الأميركية.

__________________________________________________



(9) كرة الماء :

لعبة من ألعاب الكرة يمارسها فريقان متباريان يتألف كل منهما من سبعة لاعبين, ثلاثة منهم للهجوم وثلاثة للدفاع, وواحد لحراسة المرمى. تجري في حوض من أحواض السباحة لا يقل طوله عن عشرين ياردة (والياردة حوالي 90 سنتيمترا) ولا يزيد على ثلاثين ياردة. أما عرضه فليس يتعدى عشرين ياردة. وقوام اللعبة محاولة كل من الفريقين المتباريين إدخال الكرة - وهي شبيهة بكرة القدم - مرمى الخصم. وتقسم المباراة إلى شوطين اثنين يستغرقان عشرين دقيقة وينقسمان إلى أربع فترات كل فترة منها خمس دقائق, فضلا عن دقيقتين اثنتين تخصص أولاهما للاستراحة بين الفترتين الأولى والثانية وتخصص أخراهما للاستراحة بين الفترتين الثالثة والرابعة. على حين يفصل ما بين الشوطين فترة استراحة مقدارها خمس دقائق. وفي حال تعادل الفريقين تمدد المباراة ثلاث دقائق. وقد نشأت كرة الماء في إنكلترا حوالي العالم 1880 للميلاد.

__________________________________________________



(10) كرة المضرب:

لعبة بالكرة والمضرب ترقى أصولها إلى القرن الحادي عشر للميلاد عندما نشأ في الأوساط الإكليركية الفرنسية ضرب منها عرف ب- <تنس الفناء> Court tennis, ومن ثم راج في الأوساط الملكية الفرنسية خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر, وكان يلعب في أفنية مسورة. أما لعبة التنس الحديثة, فقد نشأت في إنكلترا عام 1873 وهي تمارس عادة في الهواء الطلق, وقد تمارس في ملاعب داخلية مغلقة. وإنما يتبارى في هذه اللعبة شخصان أو أربعة أشخاص, يحمل كل منهم مضربا خشبيا ذا رأس بيضوي الشكل مشدود بالأوتار فهو يقذف به كرة مطاطية مكسوة باللباد. ويبلغ طول ملعب التنس 78 قدما (القدم حوالي ثلاثين سنتيمترا), أما عرضه فيبلغ 27 قدما (إذا كان المتباريان اثنين فقط) أو 36 قدما (إذا كان اللاعبون زوجين يحتل كل زوج منهما جانبا من الملعب). ويفصل ما بين جانبي الملعب شبكة يبلغ ارتفاعها عند وسطها ثلاثة أقدام وعند طرفيها ثلاثة أقدام ونصف القدم. والهدف من اللعب تسجيل النقاط بإرسال الكرة إلى منطقة الخصم بحيث يعجز عن ردها أو بحيث يردها ولكن بعد أن تمس الأرض أكثر من مرة, أو بإرسالها إلى منطقة الخصم وإكراهه على ردها على نحو تمس معه الشبكة أو تقع خارج حدود الملعب.

__________________________________________________



(11) كرة اليد :

لعبة من ألعاب الكرة تجرى في ملعب ذي جدار واحد أو ذي أربعة جدران. يتبارى فيها لاعبان, أو أربعة لاعبين, من طريق قذف الكرة, باليد أو بقبضة اليد, إلى الجدار, على نحو يتعذر معه على الخصم ردها. تعتبر إحدى أقدم ألعاب الكرة إذ كانت تمارس في رومة نفسها. أما السلف المباشر لكرة اليد الحديثة فنشأ في إيرلندا قبيل منتصف القرن التاسع عشر. ومن كرة اليد ضرب يتبارى فيه فريقان يتألف كل منهما من أحد عشر لاعبا أو من سبعة لاعبين يتبادلون الكرة بالأيدي. وقواعد هذا الضرب تشبه قواعد كرة القدم.
___________________________________________


(12) رمي القرص :

لعبة رياضية من ألعاب الميدان. قوامها رمي قرص خشبي, من دائرة قطرها متران ونصف المتر إلى أقصى مسافة ممكنة. عرفها الإغريق منذ عصر هوميروس, وكانت أحد الألعاب الرئيسية في مهرجانات المباريات الأولمبية عندهم. وكان القرص الإغريقي القديم معدنيا أو حجريا, وكان أثقل من القرص المعتمد دوليا اليوم. ويبلغ قطر هذا القرص الحديث نحوا من 219 مليمترا, وهو مصنوع من خشب أو مادة مماثلة ومزنر بطوق معدني. أما وزنه فينبغي أن لا يقل عن كيلوغرامين اثنين للرجال, وكيلو غرام واحد للنساء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مجنونك0
المديرالعام
المديرالعام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 262
العمر : 27
القسم المفضل : جميع الاقسام
العمل : طالب
مزاج :
نبذه عن العضو : اني رايق و احب الافلام الامريكيه من الممثلين الذين اعشقهم سلفستر ستالوني احب المرح اشجع الهلال السعودي وليون الفرنسي احلامي ان المنتدى يكون نشيط
تاريخ التسجيل : 21/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: ألعاب عالمية   الإثنين مارس 31, 2008 9:39 am

مشكوراخوي على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saad.hooxs.com
KhLouD
كبارالشخصيات
كبارالشخصيات
avatar

انثى عدد الرسائل : 60
العمر : 27
القسم المفضل : التصاميم و الرياضيه
العمل : افشــل طـالبـه
مزاج :
نبذه عن العضو : من مواهبي:تصوير فوتوفراف والتصميم ومتابعه الرياضه بكل انواعها وخصوصا الكرره ..واشجع اسي ميلان الايطالي ومانشستر الانجليزي
 SMS :
تاريخ التسجيل : 13/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ألعاب عالمية   السبت أبريل 05, 2008 5:01 pm

احلىى شي كرة الشبكه
مشكووور عشوق Cool
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ألعاب عالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنون الشـوق :: ][.•:*¨`*:•. المنتدى الرياضي .•:*¨`*:•. ][ :: قسم الرياضه العام-
انتقل الى: