منتديات جنون الشـوق


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بطولة اسبانيا: فياريال يؤجل تتويج ريال مدريد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عـ20ـاشق الزعيم
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 287
القسم المفضل : قسم الرياضه
العمل : طالب
تاريخ التسجيل : 22/08/2007

مُساهمةموضوع: بطولة اسبانيا: فياريال يؤجل تتويج ريال مدريد   الإثنين أبريل 28, 2008 10:26 pm

بطولة اسبانيا: فياريال يؤجل تتويج ريال مدريد وفالنسيا يستعيد انفاسه

مدريد (ا ف ب) - اجل فياريال الثاني تتويج ريال مدريد المتصدر باللقب للمرة الثانية على التوالي والحادية والثلاثين في تاريخ الفريق الملكي بعد فوزه على مضيفه ريال بيتيس 1-صفر الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان ريال مدريد بحاجة الى الفوز بمباراته مع ضيفه الباسكي اتلتيك بلباو وخسارة غريمه برشلونة امام ديبورتيفو كورونا امس وفياريال امام بيتيس اليوم لكي يتوج باللقب.

فتحقق له الامر الاول بعدما حقق فوز مستحقا على ضيفه بثلاثية نظيفة.

وتقدم ريال بهدف للارجنتيني خافيير سافيولا الذي كان اساسيا في مناسبة نادرة هذا الموسم وذلك اثر تسديدة من القائد راوول غونزاليز صدها الحارس ريفيرو ارماندو الذي تدخل مجددا ليقف في وجه متابعة البرازيلي روبينيو لكنه فشل في التعامل مع الكرة بالطريقة المناسبة فسقطت امام سافيولا الذي لم يجد اي صعوبة في تسجيل هدفه الثالث هذا الموسم (14).

وحصل اتلتيك بلباو على فرصة ثمينة لادراك التعادل عندما ارتكب المدافع الارجنتيني غابرييل هاينتسه خطأ على فرناندو ليورنتي داخل المنطقة فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء انبرى لها خوسيبا غارمنديا لكن الحارس ايكير كاسياس تألق وحرم بلباو من هدف التعادل (38).

وفي الشوط الثاني زج مدرب ريال الالماني برند شوستر بالثنائي الهولندي اريين روبن والارجنتيني غونزالو هيغوين بدلا من راوول وروبينيو فنجح بخياره لان الاول اكد حصول ريال على النقاط الثلاث عندما سجل الهدف الثاني بعد كرة طولية من غوتي الى هيغوين على الجهة اليمنى فعكسها الاخير الى لاعب تشلسي الانكليزي سابقا فاودعها الاخير شباك ارماندو (74).

ثم اضاف هيغوين نفسه الهدف الثالث عندما كسر مصيدة التسلل وتوغل في الجهة اليسرى لمنطقة الضيف قبل ان يسدد بيمناه في الزاوية الارضية البعيدة (77) مسجلا هدفه السادس هذا الموسم.

وتحقق للفريق الملكي الامر الثاني بخسارة برشلونة امام ديبورتيفو صفر-2 الا ان فياريال رفض ان يستسلم قبل 4 مراحل على انتهاء الموسم واجل تتويج الفريق الملكي بفضل هدف وحيد سجله البرازيلي ماركوس سينا في مرمى بيتيس في الدقيقة 16 بتسديدة ساقطة رائعة لعبها من حوالي 50 مترا مستغلا تقدم الحارس كاستو اسبينوزا عن مرماه.

وعزز فياريال مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما رفع رصيده الى 65 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن برشلونة الثالث.

اما ريال مدريد فهو رفع رصيده الى 75 نقطة وسيتمكن بالتالي من الاحتفاظ بلقبه بغض النظر عن نتيجة مباراة فياريال المقبلة مع خيتافي وذلك في حال فوزه خارج قواعده على اوساسونا في المرحلة المقبلة لكنه سيحتفل حينها باللقب خارج ملعبه قبل يستقبل مباراة "كلاسيكو" مع غريمه برشلونة في المرحلة السابعة والثلاثين على ملعبه "سانتياغو برنابيو".

ويلعب النادي الملكي في المرحلتين الاخيرتين مع سرقسطة وليفانتي.

وحافظ اتلتيكو مدريد على مركزه الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل رغم تعادله مع مضيفه خيتافي 1-1 وذلك لسقوط ملاحقه راسينغ سانتاندر امام مضيفه مايوركا 1-3.

في المباراة الاولى وجد اتلتيكو مدريد نفسه متاخرا منذ الدقيقة 13 بهدف لخوان البين (13) قبل ان يسجل الارجنتيني سيرجيو اغيرو (39) الذي رفع رصيده الى 15 هدفا هدف التعادل الذي وسع الفارق بين فريقه وملاحقه سانتاندر الى نقطتين بعد خسارة الاخير امام مضيفه مايوركا بهدف للبرازيلي الدو دوشر (86 من ركلة جزاء) مقابل ثلاثة اهداف سجلها خوسيه كارلوس نونيز (49) واوسكار تريخو (83) ودانيال غيزا (90) الذي رفع رصيده الى 22 هدفا في المركز الثاني على لائحة افضل هدافي الدوري.

وعلى ملعب "ميستايا" تنفس فالنسيا الصعداء قليلا وعزز حظوظه في البقاء في دوري الاضواء بعد فوزه على ضيفه اوساسونا بثلاثة اهداف سجلها دافيد فيا (29 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده الى 13 هدفا وخوان ماتا (52) وخواكين (83).

ولعب اوساسونا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 17 بعد طرد لوبيز ريكاردو.

وكانت هذه المباراة الاولى لفالنسيا بقيادة سانتياغو غونزاليز "فورو" لاعب الفريق السابق واحد المسؤولين في النادي الذي استلم مهام الاشراف عليه بعد اقالة الهولندي رونالد كومان الاثنين الماضي بسبب النتائج المخيبة جدا التي حققها هذا الموسم رغم فوزه بلقب الكأس المحلية.

واصبح ليفانتي اول الفرق الهابطة الى الدرجة الثانية بعد خسارته امام مضيفه ريكرياتيفو هويلفا الذي عزز حظوظه في البقاء ضمن دوري الاضواء بهدفين للتركي ارسن مارتن (10) وخافيير كاموناس غاليغو (42).

وعقد اسبانيول مهمة ضيفه سرقسطة بالتعادل معه بهدف سجله البرت رييرا (60) مقابل هدف للبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (85) من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 14 هدفا.

واصبح سرقسطة في المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه الى الدرجة الثانية.

ولم يكن وضع مورسيا افضل من سرقسطة او ليفانتي لانه خسر امام بلد الوليد بهدف سجله مانويل فيكتور (44 من ركلة جزاء) ليتجمد رصيد الخاسر عند 30 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 75 نقطة من 34 مباراة 2- فياريال 65 من 34 3- برشلونة 61 من 34 4- اتلتيكو مدريد 55 من 34

5- راسينغ سانتاندر 53 من 33
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بطولة اسبانيا: فياريال يؤجل تتويج ريال مدريد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنون الشـوق :: ][.•:*¨`*:•. المنتدى الرياضي .•:*¨`*:•. ][ :: قسم الرياضه العام-
انتقل الى: